السبت، 10 يناير 2009

سيادة الرئيس / شافيز.....شكرا


الثلاثاء، 6 يناير 2009

انقذوا اطفال غزة


الجمعة، 24 أكتوبر 2008

نعم لمبادرة إنقاذ مصر


قرأت هذه المبادره فى موقع الفيس بووك من خلال جروب يحمل نفس الاسم و يتكلم عن المبادره التى، أطلقها السفير عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق "مبادرة إنقاذ مصر"وذلك لجمع 100 شخصية من السياسيين والمفكرين بهدف المساعدة على إخراج مصر من حالة التدهور التي تشهدها على جميع المجالات و التى قال الاشعل انها تهدف لاجراء اصلاحات داخليه وخارجيه فى الحياه السياسيه المصريه، و تقديم رؤيه شامله تشمل تصورا للنهوض فى جميع الاتجاهات.وجاءت المبادره نتيجة المعالجات الخاطئة التي تقوم بها الحكومة المصرية لكل مشكلات المجتمع السياسية والاقتصادية والاجتماعية،والأزمة المالية العالمية التي امتد تأثيرها لمصر.... وأشار إلى أنه بادر بالفعل بالاتصال بمجموعة من السياسيين والمفكرين المصريين لضمهم إلى المبادرة، إلا أنه رفض الكشف عن هذه الأسماء، قبل إعلانه إطلاق المبادرة بشكل رسمي الأسبوع المقبل.وقال "سنطلب لقاء الرئيس حسني مبارك لنطلب منه تشكيل حكومة إنقاذ وطني تكون لها مهام محددة تتلخص في إصلاح التدهور الحادث في جميع المجالات، على أن تتشكل هذه الحكومة من المصريين من أصحاب الكفاءة حتى لو كانوا مقيمين خارج البلاد".
____________________________________

و انا شخصيا مقتنع بنظرية الحشد للافكار للخروج من مأزق ما و خاصة اذا كان المأزق كبير و خطير... و ارجو ان تتبنى الحكومه هذه المبادره بطريقه سليمه ووضع آليه لادارتها و الاهتمام بتكوينها من المخلصين و اصحاب الخبرات السابقه و اصحابالاتجاهات الجديده و اصحاب رؤوس الاموال و ......
و ذلك بنسب متوازنه لتخرج الرؤيه شامله و متوازنه
-------------------------------------------------

ولكن كيف يمكننا وضع هذه المبادره فى دائرة الضوء و رعايتها حتى لا تختنق؟؟؟.........


المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

السبت، 30 أغسطس 2008

ارفع القبعة لهؤلاء


ونحن على اعتاب شهر كريم...اردت ان القى عليكم التحيه و اقول لكم جميعا كل عام و انتم بخير
و ان اتمنى لى و لكم فى هذا الشهر الكريم ... ختم القرآن و عفو الرحمن و دخول الجنان وعتق من النار
و اوجه تحيه من القلب لمن سبقونا باعمال ايجابيه و خيره...وأحيى و أرفع لهم القبعه
أحيى و أرفع القبعه
للبنت اللى مش خيخه و لا أى كلام ...على حمله التبرع بالدم
أحيى و ارفع القبعه
لقوس قزح و آبى.....على قيادتهم حملة بؤجة الخير
أحيى و أرفع القبعه
لجبهة التهييس{نوارة}..... لمساندتها ومتابعتها للمعتقلين والمتهمين في قضايا حرية الرأي
احي وارفع القبعة
لبنت القمر....لزيارتها غزاله بالمستشفى و حثها لنا على مساعدة ام الاطفال السبعه و تقديم كل البيانات اللازمه
أحيى و ارفع القبعه
لكل من شارك و ساعد هؤلاء للخروج بنتائج ايجابيه ..و كل من ساندهم و قلبه ملئ بالخير
وكل رمضان والجميع بخير

الثلاثاء، 29 يوليو 2008

دعوه للمناقشه




مقدمه:

* لما كان التعليم المجانى المزعوم لا يحقق اهدافه المرجوه و لما كانت الدوله تدعم بالفعل هذا التعليم و لكن دون النظر للنتائج و لما كان الموضوع سياسيا و ليس موضوعيا فالواقع يقول ان الدوله تدعم التعليم و باموال طائله...والواقع ايضا يقول ان اولياء الامور ينفقون ايضا اموالا طائله...و بتقييم سريع لا يحتاج الى جهد لاستجلاء الحقيقه...نجد للاسف ان كل ماينفق يذهب هباءا وليس هناك مستفيد لا الحكومه و لا اولياء الامور و لا المنتج التعليمى


لكل هذه الاسباب كان هذا الطرح للمناقشه الجاده



الاهداف الموضوعيه المرجوه من هذا الطرح

- اعاده النظر بطريقه موضوعيه لطرق العلاج للمشكله و استبعاد انصاف الحلول و المسكنات

- الاستفاده الحقيقيه من الاموال الطائله التى تدعم التعليم من جانب الدوله...وعدم ارهاق اولياء الامور فى كل المراحل
- اعادة العمليه التعليميه لمسارها الصحيح مع الوضع فى الاعتبار ضرورة اصلاح احوال المدرس الذى هو اساس العمليه التعليميه

- ضبط الهرم التعليمى بمعنى ان تكون القاعده العريضه للهرم متعلمين من خريجى الاعداديه و تقل الاعداد كلما ارتفعنا لاعلى فيقل اعداد المتخرجين من الجامعات على ان يتم تحديد احتياجات الدوله لسوق العمل الداخلى و سوق العمل الخارجى بالبلدان العربيه

- انشاء هيئات تعليميه جديده كاحتياجات سوق العمل الداخلى و الخارجى كانشاء معهد او هيئه لتخريج مقاولى الاعمال الصحيه مثلا و ذلك بعد المرحله الاعداديه

الطرح المقترح

العمل على اربع محاور كالتالى


*المحور الاول تبنى الدوله للتعليم المجانى الحقيقي فى المرحله الابتدائيه و الاعداديه فقط على ان يكون تعليما واقعيا و صارما يوفر كثافة فصول اقل و شرحا وافيا للمدرس داخل الفصل ذلك بعد توفير الاتى بعد لاصلاح احوال المدارس و اصلاح احوال المدرس وتوفير الميزانيه التى تصرف على كل مراحل التعليم لتصرف فقط بالمرحله الابتدائيه و الاعداديه على ان تكون المرحله الثانويه هى مرحله غير مجانيه و كذا الجامعات مع الاحتفاظ بمنح تعليميه تدفع تكاليفها الدوله للمتفوقين

*المحور الثانى ضم اعداد من المدارس المخصصه للتعليم الثانوى الى المدارس الابتدائيه و الاعداديه لتقليل كثافة الفصول بالاضافه لانشاء مدارس اخرى لنصل الى الكثافه المرجوه التى تستوى معها العمليه التعليميه و تنسيق الدوله فى نفس المحور مع المبادريين من القطاع الخاص لانشاء المدارس الثانويه و الجامعات وو ضع الضوابط الصحيحه لها و المطلوب توافره بهذه المدارس و الجامعات كالمعامل و الملاعب و غيرها...


* المحور الثالث تحسين احوال المدرس الماديه بشكل واقعى و عملى نستطيع معه بعد ذلك محاصرة الدروس الخصوصيه و تقنينها( لما لا و قد تم تحسين احوال القضاه من قبل)و كذلك تحسين التأهيل الجيد للمدرس على ان تصبح كليات التربيه من كليات القمه التى يتمناها الاجيال القادمه لما بها من مميزات ادبيه و اجتماعيه و ماديه


* المحور الرابع الاشراف الكلى للدوله على العمليه التعليميه بشكل فعال ووضع الضوابط و الاسس للتعليم الخاص على ان تكون المدارس الثانويه و الجامعات التابعه للدوله مثالا يحتذى به وعلى ان تدار و تصان و تتحمل اجور موظفيها كمشروع خاص تملكه الدوله



ارحب بآرائكم و مقترحاتكم لنصل سويا الى صيغ نرضاها و نتبناها من وجهات نظر مختلفه على ان يسود مبدأ وجهة نظرى صواب و تحتمل الخطأ ووجهة نظر غيرى خطأ يحتمل الصواب ووفقنا الله و اياكم الى عملا يؤجرنا عليه الله سبحانه و تعالى









الأحد، 20 يوليو 2008

دعوه لابداء الرأى



دعوه للمناقشه
الموضوع
: نظام التعليم بمصر
الحاضرون : كل من يهمه امر هذا البلد
نقاط البحث : هل التعليم فى مصر مجانى ام ان هذه المقوله اكذوبه لا اساس لها من الصحه ؟؟
برجاء الاجابه على هذا السؤال... و لو بنعم او لا



وبعد ذلك ستكون مدعوا لمناقشة الطرح المقترح لتغيير نظام التعليم فى البوست القادم انشاء الله بعد معرفة ارآئكم
نعم كلنا يمكننا ان نناقش و ندرس و نقترح....و اذا اقتنعنا يمكننا طرح الموضوع للمستويات الاعلى و متابعة الموضوع
لم لا.....دعونا نجرب الايجابيه او لنصمت الى الابد...

الاثنين، 7 يوليو 2008

أصطياد العقول


نظرية اجتذاب العقول و الاشخاص المتميزه و المتفوقه فى المجالات المختلفه من اى دوله
هى نظريه رأسماليه من الدرجه الاولى
يتحقق معها هدفان فى آن واحد

- الهدف الاول-

اكتساب العبقريات الفذه التى لا تتكرر كثيرا و التى تصل لنسبة واحد فى المليون او ماشابه و توفير البيئه المناسبه لها لاخراج طاقاتها و استغلال عبقرياتها..و التى قد تنتظر بلدا كامريكا سنوات و سنوات لخروج عبقرى من داخلها...فلما لا تقوم باجتذاب و اصطياد العبقريات و المواهب الفذه لتكون هي المستفيده...يعنى حصولها على عبقرى جاهز

-الهدف الثانى-

هو حرمان دولته من تمتعها بنتائج عبقريته فتبقى الرياده دائما للدوله الراعيه و المكتسبه للعبقريات و تبقى التبعيه للدول الخاسره لعبقرياتها و مواهبها


و السؤال هنا.........ماذا لو؟؟؟

ماذا لو لم تهاجر هذه العقول العبقريه و المواهب الفذه وظلت باوطانها الاصليه؟؟؟